الخميس 25 ابريل 2024

"ستة من الغربان".. ترجمة جديدة لنهى بهمن بمعرض الكتاب

غلاف الرواية

ثقافة23-1-2022 | 16:14

بيمن خليل

صدر حديثا عن دار كيان للنشر والتوزيع رواية "ستة من الغربان"Six of crows  تأليف لي باردغو Leigh Bardugo وترجمة نهى بهمن، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 والتي تنطلق فعالياتها في الفترة من 26 يناير الجاري، وحتى الـ7 من فبراير المقبل.

الرواية تم تحويلها لمسلسل عرض على منصة Netflix ووضعت النيويرك تايمز لي باردغو على قائمة الأكثر مبيعا.

وجاء على ظهر الغلاف" أنشئت محكمة الجليد لتصبح حصنًا منيعًا يصمد أمام هجمات الجيوش والقتلة والغريشا والجواسيس. عندما قالت إيناج هذا لكاز أجاب ببساطة: "ولكنه لم يبن لمنعنا من الدخول".

كانت ثقته تثير أعصابها لذلك سألته: "ما الذي يجعلك تعتقد أننا نستطيع أن نفعل هذا؟ ستكون هناك فرق أخرى وجنود وجواسيس مدربون وأشخاص يملكون سنوات عديدة من الخبرة".

أجابها: "هذه ليست مهمة للجنود والجواسيس المدربين. إنها مهمة للمجرمين واللصوص".

أما عن المؤلفة لي باردوغو فهي كاتبة أمريكيّة شهيرة حقّقت رواياتها نجاحًا كبيرًا واحتلّت قوائم الأكثر مبيعًا وباعت ملايين النسخ. تحوّلت روايتيها "الظلال والعظام" و"ستّة الغربان" إلى مسلسل من إنتاج شركة نتفليكس تحت اسم "الظلال والعظام"، والذي حقّق نسبة عالية من المُشاهدات فور عرضه.

أما عن المترجمة فهي نهى بهمن وهي شاعرة ومترجمة مصرية. تخرجت من كلية الألسن بجامعة عين شمس قسم اللغة الأنجليزية عام 2004 وعملت مترجمة لمدة 6 سنوات بشركة بيت اللغات الدولية.

صدر لها العديد من الترجمات منها "الأرض وحركتها" تأليف ستيفن باركر ودافيدوهلين أورم وصدرت عن نهضة مصر، و "النوم مقدمة قصيرة جدا" تأليف ستيفن دبليو لوكلي وراسل جي فوستر عن مؤسسة هنداوي، و"خارج ظل الرجل" تأليف ليلى السيسي عن ن للنشر والتوزيع، "رسائل وجيه غالي إلى ديانا أنهيل"، عن عصير الكتب للنشر والتوزيع، "الإنسان ذلك المجهول" تأليف ألكسيس كاريل عن عصير الكتب للنشر والتوزيع، "الجريمة والعقاب" جزآن تأليف فيودور دستويفسكي عن عصير الكتب، "فئة تستحق القتل" تأليف بيتر سوانسون عن عصير الكتب، وأخيرا "ستة من الغربان" عن دار كيان للنشر والتوزيع.

Dr.Randa
Dr.Radwa