السبت 20 ابريل 2024

«قومي المرأة» ينفذ أول تجربة عملية لاستخدام تطبيق «تحويشه" للسيدات بالبحيرة

قومي المرأة

سيدتي22-1-2022 | 11:59

دار الهلال

أعلن المجلس القومي للمرأة تنفيذ أول تجربة عملية لاستخدام التطبيق الرقمي "تحويشه" الذي أطلقه المجلس للمرأة بالشراكة مع البنك المركزي، من قبل السيدات المستهدفات على أرض الواقع، وذلك بقرى جواد حسني مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة التي تعد أول محافظة تجري هذه التجربة.

شهد تنفيذ التجربة إنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، والمهندسة ذكية رشاد مقررة فرع المجلس بمحافظة البحيرة، والمهندس محمد عبدالوهاب والمهندس محمد علاء من شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية "إي أسواق" المنفذة للتطبيق.

وقالت إنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس - في تصريح لها اليوم - إن هذه الخطوة العملية هي بداية الانطلاق الفعلي لعمل مجموعات الادخار والإقراض الرقمي على أرض الواقع.

وأضافت أنه تم تسليم الميسرات والمشرفين الميدانيين "الهواتف المحمولة الذكية" والتي تحتوي على التطبيق وبدأوا بالفعل في تسجيل بيانات السيدات المستهدفات بالمجموعات، وإجراء كافة خطوات المشروع عليها سواء كانت عمليات ادخار أو إقراض رقمي.

وأكدت أنه تم تحفيز الميسرات والمشرفين الميدانيين بالمشروع على العمل الدائم والمستمر بهدف تعزيز مباديء الشمول المالي وتمكين السيدات اقتصاديا واجتماعيا، لافتة إلى أن ممثلي شركة "إي أسواق" قاموا بشرح كيفية استخدام التطبيق كمرحلة أولى من حيث خطوات تسجيل بيانات السيدات للميسرات والمشرفين الميدانيين.