السبت 20 ابريل 2024

وزير الإعلام اليمنى: استهداف مليشيا الحوثي المدنيين في الإمارات جريمة حرب

وزير الإعلام اليمنى

عرب وعالم17-1-2022 | 21:14

دار الهلال

أكد معمر الأرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، أن استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للأعيان المدنية في الإمارات، جريمة حرب مكتملة الأركان. 

وأوضح معمر الأرياني - في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن الهجوم عمل تصعيدي خطير يؤكد من جديد خطر مليشيا الحوثي، ومخاطر فرض سيطرتها على الخريطة اليمنية على أمن واستقرار وحاضر ومستقبل المنطقة‏.

واستنكر الأرياني الأعمال الإجرامية لمليشيا الحوثي الارهابية وهجماتها على الأعيان المدنية في دول الجوار، واختطاف ومهاجمة السفن في ممرات الملاحة الدولية. 

وأشار الأرياني إلى أن الاعتداءات على خطوط الملاحة الدولية والأعيان المدنية في السعودية والإمارات، تؤكد أن كلفة الإرهاب الحوثي تزداد يوما بعد يوم، وأنه لن يتوقف عند حدود بلداننا، وسيدفع ثمنه العالم أجمع، وأن على الأشقاء والأصدقاء العمل على دعم الحكومة في معركة استعادة الدولة. 

وعبر الارياني عن التضامن الكامل مع الأشقاء في الإمارات والوقوف مع حقهم في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية أمن واستقرار بلادهم‏. 

وطالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمغادرة مربع الصمت، وتجاوز لغة الإدانة، والتحرك الجاد لوقف الإرهاب الذي يزعزع أمن واستقرار المنطقة عبر مليشياته الطائفية، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".