الجمعة 19 ابريل 2024

"الشباب والرياضة": انطلاق فعاليات اللقاء الرياضي لأولمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر

الشباب والرياضة

محافظات6-12-2021 | 21:28

دار الهلال

 أطلقت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، اللقاء الرياضي للفتاة الجامعية (أولمبياد الفتاة الجامعية) للعام الجامعي 2021/ 2022 تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة"، الذي يستمر حتى 9 ديسمبر الجاري بمحافظة الأقصر. 

يأتي ذلك اللقاء تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومصطفى ألهم محافظ الأقصر. 

كما انعقد الاجتماع الفني لمشرفي الجامعات مع مسئولي ومنظمي اللقاء الرياضي من الوزارة والمديرية، الذي بدأ بشرح قوانين المسابقة في الرياضات المختلفة، وإجراء القرعة الخاصة بكل لعبة التي ستتنافس فيها الجامعات المشاركة. 

ويشارك في فعاليات الأولمبياد 600 طالبة تمثلن 24 جامعة؛ وهي السويس وجنوب الوادي وبني سويف وسوهاج ودمياط وطنطا وبنها وأسوان وكفر الشيخ والفيوم والزقازيق والمنصورة والأقصر وقناة السويس وأسيوط والمنوفية والسادات وأزهر أسيوط وحلوان والإسكندرية والمنيا، والوادي الجديد، وعين شمس، ووزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى هيئة الأشراف. 

وتقام المسابقات على ملاعب نادي المدينة المنورة، ونادي التجديف ومركز شباب البعيرات بالأقصر في ألعاب (خماسي كرة قدم والكرة الطائرة وتنس طاولة وألعاب قوى وكاراتيه، على أن يتم تسليم الميداليات والهدايا التذكارية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

ويأتي تنفيذ اللقاء في ضوء توجيهات القيادة السياسية وفي إطار المشروع القومي للياقة البدنية، وكذلك حرص وزارة الشباب والرياضة على رفع مستوى اللياقة البدنية وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لطالبات الجامعات المصرية وبصفة خاصة في أقاليم مصر والوجه القبلي، ولإيمانها العميق بالدور المهم الذي نسهم به مثل هذه الفعاليات في بناء شخصية الطلاب وإكسابهم مختلف المهارات والقدرات، واكتشاف وصقل مواهبهم بما يخدمهم مستقبلاً، والعمل على استغلال طاقاتهم وتحويلها إلى طاقة إيجابية تضيف للمجتمع إلى جانب اهتمام الوزارة بإقامة الأنشطة والبرامج والمشروعات بالمناطق السياحية للتعريف بمعالم مصر التراثية والتاريخية والعمرانية، وتعزيز روح الانتماء والولاء لها، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.