الخميس 25 ابريل 2024

صفار بيض الأوز الأسود يحير الخبراء (فيديو)

صفار البيض الأسود

الهلال لايت 29-11-2021 | 17:20

مى كامل

صور ومقاطع فيديو لبيض مع صفار أسود انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قيل إن أوزة رمادية وضعته مما ترك الخبراء في حيرة من أمرهم.

وحسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية فقد تم نشر الصور ومقاطع الفيديو المثيرة للبيض الأسود على موقع سينا ​​ويبو الأسبوع الماضي من قبل رجل يدعى تشو من مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ الصينية. 

وادعى أن البيض جاء من صديق له احتفظ بالعديد من الأوز الرمادي في مزرعته، وكان قد قدم له دفعات من بيض الأوز الطبيعي من قبل. 

هذه المرة فقط، تبين أن ما بدا وكأنه بيض عادي بحجم قياسي ولون أبيض كان غريبًا إلى حد ما، حيث إنه عند تكسير البيض، أظهر البيض بياض بيض واضح، ولكن اللون الرمادي الغامق كان عبارة عن لون صفار البيض مائل إلى اللون الأسود تقريبًا ، بدلاً من الأصفر الطبيعي أو البرتقالي الفاتح.

وفي مقطع فيديو انتشر منذ ذلك الحين ، أوضح تشو أن البيض قد تم وضعه بواسطة الأوزة نفسها، وأنه باستثناء لون صفار البيض، كانت رائحته تبدو مثل بيض الأوز العادي. 

لم يكن لديه أو لدي صاحب الأوزة أي فكرة عن سبب كون صفار البيض بهذا اللون الغريب، وبعد أن بدأت الصور ومقاطع الفيديو لبيض صفار البيض الأسود تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، بدأ الناس في الخروج بنظرياتهم الخاصة، بعضها مجرد روح الدعابة في الطبيعة، والبعض الآخر محاولات شرعية لحل اللغز. 

كانت التعليقات مثل "يجب أن تكون هذه الأوزة قد ابتلعت بعض الحبر" أو "يجب أن يكون لها قلب أسود".

واقترح أحدهم أن الأوزة لابد أنها أكلت الكثير من التوت الأسود المعروف بمحتواه العالي من الميلانين، ثم أكد تشو أن هناك بالفعل العديد من أشجار التوت المزروعة في الجزء الخلفي من المزرعة حيث يتم تربية الأوز ، لكنه كان متشككًا في هذا التفسير المحتمل.

ويقول :"يتم تربية كل هذه الأوز بحرية، عندما يسقط التوت على الأرض، يركضون ليأكلوه، إنها تحتوي على مادة الميلانين، لذلك قد يكون سببها أيضًا تناول الكثير من التوت، لكن هذا التفسير ليس معقولًا بشكل خاص، لذلك لست متأكدًا، باختصار، إنه غريب تمامًا ".

وقال خبير دواجن طلبته إحدى وسائل الإعلام الصينية لتقديم سبب محتمل للصفار الأسود إن الشيء الوحيد الذي يمكنه التفكير فيه هو التلوث البيئي، مضيفًا أنه "من الناحية العلمية، لا ينبغي أن تحدث مثل هذه الظاهرة".

وذكرت Ettoday مؤخرًا أن الخبراء في الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية قد أعربوا عن اهتمامهم بدراسة صفار البيض الأسود، ولكن حتى كتابة هذه السطور لم يتم حل لغزهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa