الجمعة 19 ابريل 2024

داوود عبدالسيد: الأجيال الحالية هي الأفضل في صناعة السينما

داوود عبدالسيد

فن29-11-2021 | 17:17

رضوى سمير

أعرب المخرج الكبير داوود عبد السيد عن رؤيته وتفاؤله في الأجال الحالية، وقال: "إن الأجيال الحالية هي الأفضل في صناعة السينما ، لأنها تمتلك من الإمكانات والطموح الشديد الذي يؤهلهم لتقديم الأفضل، وارتباطهم بالعالم عن طريق التكنولوجيا".

واستطرد داوود عبد السيد مخرج فيلم الكيت كات، خلال الحلقة النقاشية بمناسبة مرور 30 عامًا على صدوره، وذلك ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قائلا: "إن رواية الفيلم هي التي اختارته ليكون جريئًا في التعامل معها".

وأشار إلى أنه لم يلتزم بتقديم جميع شخصيات الرواية الأصلية.

ويعقد حالياً عدة ندوات فنية، ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت اليوم، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

وجدير بالذكر أن أحتفلت السينما المصرية منذ أيام بميلاد المبدع المخرج الكبير داوود عبد السيد، الفارس الذي قدم للسينما أعمالا ليست بالكثرة العددية ولكن ذات تأثير كبير.. حيث قدم مجموعة من الافلام دخلت ضمن أهم 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية.