الثلاثاء 25 يناير 2022

«قائد ثورة ريد بول».. كل ما تريد معرفته عن مدرب مانشستر يونايتد الجديد

رالف رانجنيك

ملاعب الهلال29-11-2021 | 15:50

يوسف سبيع

أعلن فريق مانشستر يونايتد، اليوم الإثنين، تعيين الألماني رالف رانجنيك، مديرًا فنيًا للفريق، بعد التوصل لاتفاق مع إدارة نادي لوكوموتيف موسكو، خلفًا لجونار سولشاير حتى نهاية الموسم الحالي.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، عبر حسابه بموقع التواصل تويتر "وقع رالف رانجنيك، على عقود انضمامه إلى مانشستر يونايتد كمدرب مؤقت حتى يونيو المقبل".

ويعتلي فريق مانشستر يونايتد المركز الثامن فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، ويواجه نظيره فريق أرسنال الخميس المقبل 2 ديسمبر على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الجولة الــ14 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد الجديد

تولى للمدرب الألماني رالف رانجنيك، ابن الـ60 عامًا، تدريب أندية ألمانية طوال مسيرته قبل أن يخرج لتجارب إدارية واستشارية مع لوكوموتيف موسكو كمدير للتطوير ومدير رياضي للنادي وريد بول سالزبورج النمساوي.

وتولى تدريب لايبزيج وشالكة وهوفنهايم وهانوفر وشتوتجارت كأبرز الأندية التي أشرف عليها خلال مشواره التدريبي الذي بدأ في 1983.

وخلال مسيرته توج بـ4 ألقاب كبيرة فقط استهلها بكأس إنتر توتو في 2000 مع شتوتجارت، و3 ألقاب مع شالكة دوري كأس ألمانيا 2005 وكأس ألمانيا 2011 والسوبر الألماني 2011، كما نجح في قيادة لايبزيج إلى نهائي كأس ألمانيا في 2019.

وبعيدًا عن الإنجازات والبطولات، يعتبر رانجنيك من أكثر المدربين بحثًا عن التحديات وخلق ثورات في عالم كرة القدم، بعدما نجح في تحقيق العديد منها، أبرزها عندما قاد هوفنهايم من دوري الهواة إلى الدوري الألماني ونجح في موسمه الأول تصدر ترتيب الدوري في الدور الأول، ولكنه أنهى الموسم في المركز السابع.

ونفس الأمر تكرر في تجربتيه مع ريد بول سالزبورج في النمسا ولايبزيج في ألمانيا، ونجح في تكوين فريقان كبار تحول الأول إلى واحد من أهم مصدري المواهب في أوروبا وأبرزهم هالاند نجم دورتموند الحالي، والفريق الآخر تحول إلى أحد كبار الدوري الألماني رغم إنشائه في 2009.

ويعتبر المدرب الألماني هو ملهم مواطنه يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول كما منح توماس توخيل مدرب تشيلسي الحالي أول فرصة في عالم التدريب عندما عينه كمدرب لفريق شتوتجارت تحت 15 عامًا، عقب اعتزاله مبكرًا بسبب الإصابة.