الأحد 28 نوفمبر 2021

الأرصاد تحذر: موجة أمطار بداية نوفمبر

أمطار في مصر

تحقيقات26-10-2021 | 23:19

مؤمن سيد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موجة أمطار تتعرض لها البلاد أول نوفمبر المقبل، والذي يوافق الأسبوع المقبل، وبالفعل رصدت النماذج العددية حالة مطرية ستؤثر على معظم أنحاء البلاد؛ ولكن يتم تحديثها والتغيير في الخرائط بشكل سريع يوميا من قبل النماذج العددية.

 أمطار على مصر 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية  أن البلاد تتأثر في هذا الوقت من كل عام تقريبا بامتداد منخفض السودان الموسمي، وتعتبر هذه سمة من سمات فصل الخريف.

وأوضحت أنه "وبالتالي ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة علي كافة الأنحاء الواقعة تحت سيطرة المنخفض، وتزداد فرص سقوط الأمطار."

وعن حالة الطقس القادمة، أعلنت هيئة الأرصاد أن الكثير من المحافظات والمدن الشمالية تتعرض لسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنها تتابع الحالة القادمة عن كثب وستصدر تنبؤ تفصيلي عن الأماكن التي ستتعرض لسقوط الأمطار.

ولفتت إلى أن الحالة في مجملها متوسطة الشدة علي معظم الأنحاء.

حالة الطقس في مصر 

أما عن حالة الطقس في الأيام القادمة، كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الفترة من غدا الأربعاء 27 أكتوبر وحتى الاثنين 1 نوفمبر، حيث يسود خلال تلك الفترة طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل البرودة في آخره على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد أنه تظهر من الخميس 28 أكتوبر ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من (1 : 2) درجة مئوية.