الأحد 28 نوفمبر 2021

رئيس «االدستورية»: إلغاء الطوارئ يفتح الباب على مصراعيه أمام الاستثمار الأجنبي

المستشار سعيد مرعي

توك شو26-10-2021 | 23:39

حامد محمود

أكد المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن إلغاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مد حالة الطوارئ، من شأنه أن يدعم موقف مصر إقليمًيا ودوليًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي، أدرك بفطنته وفطره العميق انه لا داعي لحالة الطوارئ، ولم ينتظر أن يطالبه أحد بإلغاء الطوارئ، وهذا يدل أنه يعمل لصالح الشعب المصري.

وأكد رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن للقرار مردود اقتصادي ضخم حيث سيفتح الباب على مصراعية أمام الاستثمار الأجنبي بمصر.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، حيث قال سيادته عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وتابع الرئيس السيسي: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".

وأضاف الرئيس: "إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار.. ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر".