الخميس 25 ابريل 2024

محافظ جنوب سيناء يفتتح عددا من المشروعات الخدمية بالطور

جانب من الجولة

محافظات26-10-2021 | 17:39

محمد ياسر

افتتح محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات الخدمية بمدينة طور سيناء، في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور محمود نصار رئيس جهاز التعمير، والمهندس خالد صديق رئيس صندوق التطوير الحضري.

وافتتح المحافظ، بحسب بيان، 3 مشروعات بقرية الجبيل الجديدة بطور سيناء وهي: ازدواج طريق الجبيل الجديد بطول 3.5 كم بتكلفة 3.5 مليون جنيه، ومحطة الصرف الصحي وخط الطرد بتكلفة 24.5 مليون جنيه، كما افتتح المحافظ 62 بيتا بدويا بتكلفة 30 مليون جنيه ممول من صندوق التطوير الحضاري وإشراف جهاز تعمير سيناء.

وأوضح المحافظ- خلال جولته- أن البيت مساحته 135 عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وحوش وقابل للتعلية لتوفير السكن لأبناء البدو بنفس المنزل، مضيفا أن ذلك ضمن 182 منزلا بدويا بقريتي الجبيل والوادي بطور سيناء، لتوفير السكن المناسب الحضاري الأمن لبدو المحافظة.

ووجه المحافظ الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ على اهتمامه بأهالي سيناء ودعمه الدائم لتوفير المعيشة الكريمة لهم، كما قدم الشكر لجهاز التعمير، وصندوق التنمية الحضري لتلك المشروعات التي تمثل طفرة غير مسبوقة على أرض المحافظة.

وقام المحافظ أيضا بافتتاح طريق حمام موسي الجديد بطول 3.5 كم بتكلفة 30 مليون جنيه، وساحة الانتظار التي تتسع لـ 150 سيارة، كما افتتح المحافظ ساحة الانتظار أمام سوق البدر الحضري بطور سيناء بتكلفة 3 ملايين جنيه تمويل صندوق التطوير الحضاري، كما قام بوضع حجر الأساس لمزرعة أبقار إنتاج الألبان بقدرة إنتاجية 10 أطنان من اللبن يوميا، ومصنع منتجات الألبان بطور سيناء والممول من جهاز تعمير سيناء، موضحا أن المزرعة تتضمن 14 تجمعا بدويا لتوفير الغذاء وتوفير فرص العمل لأهالي المحافظة.

وافتتح المحافظ أيضا الممشى السياحي وشارع 306، وطريق الكورنيش بمدينة رأس سدر عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس.

Dr.Randa
Dr.Radwa