الجمعة 26 ابريل 2024

حجز ضابط وأمين شرطة وحبس 43 متهمًا في قضية وفاة «عفروتو»

8-1-2018 | 11:19

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، حجز معاون مباحث وأمين شرطة على ذمة تحريات المباحث في وفاة محمد «عفروتو»، المتهم بحيازة مخدرات في قسم شرطة المقطم، كما قررت حبس ٤٣ متهمًا بإثارة الشغب ومحاولة اقتحام القسم والتجمهر، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

كانت النيابة قررت استدعاء طاقم "نوبتجية" بالقسم وأمرت بالتصريح بدفن الجثة، وصرَّحت بتشريح جثة المتوفى، وإعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، وأخذ عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه.

وانتقل فريق من نيابة الخليفة والمقطم، لقسم شرطة المقطم لمعاينة القسم عقب محاولة عدد من الأهالي اقتحامه بعد وفاة مسجون داخل القسم، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة في قسم المقطم.

وكان قد تجمهر عدد من الأهالي أمام قسم المقطم، محاولين اقتحامه، وقاموا برشق قوات القسم بالحجارة؛ بسبب وفاة نجلهم، بداخل القسم إثر تعذيبه، ونجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على حريق 4 سيارات أمام قسم المقطم قبل انفجارها، ونجحت قوات الأمن في تفريق الأهالي بإلقاء القنابل المسيلة للدموع.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa